ماذا يقول الكتاب المقدس عن النبى محمد(البشارة الخامسة)
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على النبى الامى الكريم سيدنا محمد وعلى أله وصحبة اجمعين.
البشارة الخامسة الان ننقلها لكم اخوانى الكرام من الكتاب المقدس سفر التكوين الاصحاح التاسع والاربعين العدد العاشر فى ثلاث ترجمات باللغة العربية كما تعودنا
الترجمة الكاثوليكية:- Gen 49:10 لا يَزولُ الصَّولَجانُ مِن يَهوذا ولا عَصا القِيادةِ مِن بَينِ قَدَميه إِلى أَن يأتِيَ صَاحِبُها وتُطيعَه الشُّعوب.
الترجمة العربية المشتركة:-Gen 49:10 لا يزولُ الصَّولجانُ مِنْ يَهوذاولا عصا السُّلطانِ مِنْ صُلْبِهِ،إلى أنْ يتَبوَّأَ في شيلُوه مَنْ لَه طاعةُ الشُّعوبِ.
ترجمة فانديك:-Gen 49:10 لا يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا وَمُشْتَرِعٌ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهِ حَتَّى يَاتِيَ شِيلُونُ وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ.
ترجمة عربية طبعة 1811 :-فلا يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا والرسم مِنْ تَحْتُ امَرَّةَ إِلى أَن يجِيءِ الَّذِي هُوَ لَه والَيْهَ تجْتَمِعَ الشُّعوب
ولفظ الذى له الكل او الذى هو له ترجمة لفظ شيلوة وفى ترجمة هذا اللفظ اختلاف كثير فيما بينهم وفى هذا العدد دلالة على ان يجئ سيدنا محمد بعد تمام حكم موسى وعيسى لان المراد من الحاكم هو موسى لانة بعد يعقوب ما جاء صاحب شريعة الى زمان موسى الا موسى والمراد من الراسم هو عيسى المسيح لانة بعد موسى الى زمان عيسى ما جاء صاحب شريعة الى عيسى وبعدها ما جاء صاحب شريعة الا النبى محمد فعلم ان المراد من قول يعقوب فى اخر الايام هو نبينا علية الصلاة والسلام ويدل هلى ذلك قول حتى يجئ الذى له اى الحكم بدلالة مساق الاية وسياقها واما قولة وتجتمع او تطيعة الشعوب فهى علامة صريحة ودلالة واضحة على سيدنا محمد لانة ما اجتمعت الشعوب الا الية لذلك هو قد وضح هنا ايضا فاراد بلفظ القضيب او الحاكم هو موسى علية السلام لان شريعتة جبرية انتقامية والراسم عيسى لان شريعتة ليست بجبرية ولا انتقامية لذلك لا يصح ان يراد بشيلوة مسيح اليهود كما هو مزعومهم ولا لعيسى كما يزعم النصارى لان السلطنة الدنياوية والحاكم الدنيوى زالا منأل يهوذا من اكثر من الفين وخمس مائة عام فى عهد نبوخذ نصر البابلى ولم يسمع الى الان حسيس مسيح اليهود واما الثانى فلانهما زالتا من أل يهوذا ايضا قبل ظهور المسيح بما يقرب من ستمائة عام على يد نبوخذ نصر وهو اجلى بنى يهوذا الى بابل وكانوا فى السبى لمدة ثلاث وستين عام وليس سبعين كما يضحك النصارى على العوام ثم وقع لهم فى عهد انتيخس ابيفانس ما وقع وهذا قد حكم بلاد اليهود ما بين عام 175_163 ق.م وكان يمتحن اليهود باكل لحم الخنزير ليتاكد من عدم تمسكهم بشريعة دينهم ثم هجم على اورشليم وامتلكها ثانيا ثانية عام 170 قبل الميلاد وقتل من اهلها اربعين الف رجل وسلب ما كان فى الهيكل وقرب خنزيرة وقودا على المذبح للاهانة ثم رجع الى انطاكيا وتوالى الملوك الظلمة فى حكمهم لبلاد اليهودية ضيعوا فيها معالم الديانة وقضى على ال يهوذا وحكمهم نهائيا وما كان المسيح الى خاضع لهم يدفع لهم الجزية فكيف يصدق علية هذا الخبر الذى لة وتجتمع وتطيعة الشعوب لذلك فالراجح فى البشارة المراد بلفظ شيلوة هو النبى علية الصلاة والسلام لا مسيح اليهود ولا عيسى علية السلام كما يزعم النصارى ......
اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ونلقاكم فى البشارة السادسة باذن الله