رد شبهة : اغزوا تغنموا بنات بني الأصفر
تقول الشبهة :-
اقتباس :
فوالله لقد عرف قومي انه ما من رجل بأشد عجبا بالنساء منى واني أخشى أن رأيت نساء بني الأصفر أن لا اصبر فاعرض عنه محمد وقال قد أذنت لك.
http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes2609.htmفهل رسول الإسلام يُحلل الدعارة
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
اللهم صل على سيدنا محمدِ في الأولين وصلِ عليه في الآخرين وصلِ عليه يا ربنا في الملأ الأعلى إلى يوم الدين .
عندما يُعمي الحقد والكره القلوب نجده يسوق الإنسان إلى إنتقاد ما لايُنتقد , فقد أعمى كره النصارى الشديد لرسول الله صلى الله عليه وسلم عن رؤية الحق فنظروا في أحواله وأفعاله وأقواله نظرة المنتقد لكن الغير منصف , فنحن لانعترض على النقد البناء ولكن نعترض على النقد الذي يُراد به التشويش على الحقيقة وتغطيتها تحت ستار التعصب والحقد الأعمى .
وهذه الشبهة مثال حي لما قلته , فإذا قرانا قول الرسول صلى الله عليه وسلم الذي إستشهدوا به نجد أنه لم يُشر من قريب ولا من بعيد إلى أنه يبيح الدعارة كما يدعون , فلم يأت بسيرة نساء مطلقاً .
وقبل ذلك يجب أن نعرف معني الدعارة في اللغة , الدعارة في اللغة هي الزنا :-
اقتباس :
دَعَارَةٌ - [د ع ر]. (مص. دَعَرَ، دَعِرَ). 1. "بَيْتُ دَعَارَةٍ": بَيْتُ زِنىً. 2. "يَا لَهَا مِنْ دَعَارَةٍ !" : الفِسْقُ، سُوءُ الخُلُقِ، الفُجُورُ.
فهل حلل رسول الله صلى الله عليه وسلم الزنا ؟؟!
الإجابة من القرآن :-
{ وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا } سورة الإسراء آية 32
{الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ } سورة النور آية 2 - 3
من السنة النبوية :-
لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ، ولا يشرب الخمر حين يشرب وهو مؤمن ، ولا يسرق حين يسرق وهو مؤمن ، ولا ينتهب نهبة ، يرفع الناس إليه فيها أبصارهم ، حين ينتهبها وهو مؤمن . وعن سعيد وأبي سلمة ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : مثله ، إلا النهبة .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2475
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
ما نقض قوم العهد إلا كان القتل بينهم ، ولا ظهرت الفاحشة في قوم إلا سلط عليهم الموت ، ولا منع قوم الزكاة إلا حبس عنهم القطر
الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3005
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم في رهط ، فقال : ( أبايعكم على أن لا تشركوا بالله شيئا ، ولا تسرقوا ، ولا تزنوا ، ولا تقتلوا أولادكم ، ولا تأتوا ببهتان تفترونه بين أيديكم وأرجلكم ، ولا تعصوني في معروف ، فمن وفى منكم فأجره على الله ) ومن أصاب من ذلك شيئا فأخذ به في الدنيا فهو له كفارة وطهور ، ومن ستره الله فذلك إلى الله : إن شاء عذبه وإن شاء غفر له
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7468
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة
الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6474
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
إذاً الرسول صلى الله عليه وسلم لم يشِر - كما قلنا - في كلامه إلى النساء من قريب أو من بعيد , فلقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم وهو في جهازه ذلك للجد بن قيس أحد بني سلمة [ يا جد ، هل لك العام في جلاد بني الأصفر ؟ فقال يا رسول الله أو تأذن لي ولا تفتني ؟ فوالله لقد عرف قومي أنه ما من رجل بأشد عجبا بالنساء مني ، وإني أخشى إن رأيت نساء بني الأصفر أن لا أصبر فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد أذنت لك ]
أين تكلم الرسول صلى الله عليه وسلم عن النساء , الرسول يتكلم عن حرب الروم - بني الأصفر - فأين ذُكرت النساء ؟؟؟
وكان هذا إختبار لهذا المنافق الجد بن القيس , فلجبنه وخوفه من القتال تحجج بأنه سيفتن بنساء بني الأصفر , وكما نعلم أن لكل حرب غنيمة وليس هذا أمر محدثاً أتى به الإسـلام بل هو موجود في الشرائع السابقة كما سنرى .
إذاً نص قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يُفهم منه أن يدعو إلى ما أشاعوه , بل هو دعوة لحرب الروم فقط , فلم يجد المنافق طريقة للهروب إلا بالتحجج بخوفه من الفتنة من النساء .
وإن كان محمد صلى الله عليه وسلم يدعو للدعارة كما يدّعون فهل نجد من النصارى تفسير لقول الرسول صلى الله عليه وسلم
لماذا أذن له الرسول صلى الله عليه وسلم بعدم القتال إن كان يحلل الدعارة إذاً ؟؟ وما معنى أعرض عـنه يا تُرى ؟؟؟!
سبحان الله لو تفقهوا فيما ينقلون لما نقلوا لنا خبث نيتهم وسوء طويتهم .
هذا هو رد الشبهة بكل بساطة ونأتي للأدلة
لقد كان الجد بن القيس رجلاً منافقاً بخيلاً جباناً فكان سؤال الرسول صلى الله عليه وسلم له بغرض الإختبار ليس إلا والدليل :-
اقتباس :
حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قوله: { وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لي وَلا تَفْتِنِّي } قال: هو رجل من المنافقين يقال له: جدّ بن قيس، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم العام " نَغْزُو بني الأصفر ونتخذ منهم سرارى ووصفاناً " فقال: أي رسول الله، ائذن لي ولا تفتني، إن لم تأذن لي افتتنت ووقعت فغضب، فقال الله: { ألاَ فِي الفِتْنَةِ سَقَطُوا وَإنَّ جَهَنمَ لَمُحِيطَةٌ بالكافِرِينَ } وكان من بني سلمة، فقال لهم النبيّ صلى الله عليه وسلم:مَنْ سَيِّدُكُم يا بَنِي سَلَمَةَ؟ " فقالوا: جدّ بن قيس، غير أنه بخيل جبان. فقال النبيّ صلى الله عليه وسلم: " وأيُّ دَاءٍ أدْوَى مِنَ البُخْلِ، وَلكِنْ سَيِّدُكُمُ الفَتى الأبْيَضُ الجَعْدُ الشَّعْرِ البَرَاءُ بْنُ مَعْرُورٍ "
اقتباس :
وفي الصحيح: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لهم: " من سيدكم يا بني سلمة؟ " قالوا: الجد بن قيس على أنا نبخله. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " وأي داء أدوأ من البخل! ولكن سيدكم الفتى الجعد الأبيض بشر بن البراء بن معرور "
اقتباس :
لهذا إختبره الرسول صلى الله عليه وسلم بسؤاله عن طاقته في حرب الروم فتحجج بما سبق وذكرنا .
وحتى نقطع سبيل أصحاب الشبهة لنرى الأحاديث الضعيفة التي يستشهدون بها في كل ميدان ليلبسوا على العامة دينهم .
اغزوا تغنموا بنات بني الأصفر فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني }
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/33
خلاصة حكم المحدث: فيه أبو شيبة إبراهيم بن عثمان وهو ضعيف
اغزوا تغنموا بنات الأصفر فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني }
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/1227
خلاصة حكم المحدث: إسناده شديد الضعف
قال في غزوة تبوك : اغزوا تغنموا بنات الأصفر ، فقال ناس من المنافقين : إنه ليفتنكم بالنساء ، قال : فأنزل الله : ?ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني? الآية
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 11/164
خلاصة حكم المحدث: [فيه] إبراهيم بن عثمان لين الحديث وإنما نذكر من حديثه ما لا يحفظ إلا عنه
تعالوا الآن لنرى أن الغنائم [ أقصد منها النساء فقط ] مُتاحة في الشرائع السابقة وأنها ليست من مستحدثات الإسلام كما يدعي أعداؤه :-
(الفانديك)(التثنية)(Dt-20-14)(واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك) .
(الفانديك)(القضاة)(Jgs-5-30)(ألم يجدوا ويقسموا الغنيمة.فتاة او فتاتين لكل رجل.غنيمة ثياب مصبوغة لسيسرا.غنيمة ثياب مصبوغة مطرزة.ثياب مصبوغة مطرزة الوجهين غنيمة لعنقي.)
(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(Chr2-28-
(وسبى بني اسرائيل من اخوتهم مئتي الف من النساء والبنين والبنات ونهبوا ايضا منهم غنيمة وافرة واتوا بالغنيمة الى السامرة.)
(الفانديك)(العدد)(Nm-31-18)(لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات.)
إذاً لو إعتبرنا أن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم قصد به بنات الأصفر لما وجدت شبهة من الأصل , إذ أن المرأة تُصبح غنيمة من حق المنتصر ولا يجب أن يعترض النصارى , فإذا وُجد الإعتراض يجب أن يوجهوا سهم إعتراضهم في قلب كتابهم المقدس .
الحمد لله رب العالمين ,,,