الحمار المقدس فى الكتاب المقدس وحكايته مع يسوع !!!هام جدااااااا
الحمار المقدس فى الكتاب المقدس وحكايته مع يسوع
--------------------------------------------------------------------------------
قال عيسى لتلاميذة ( متى 21\1-2-3 -4 - 5 )
(( 1 ولما قربوا من اورشليم وجاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين , 2 قائلا لهما. اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة وجحشا معها فحلاهما وأتياني بهما , 3 وان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما. فللوقت يرسلهما. 4 فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل , 5 قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك يأتيك وديعا راكبا على اتان وجحش ابن اتان. ))
---------------------------------
هذا ما قاله متى بأنجيله ولكن هنا تجد ايضا مرقس تحدث عن هذة الحادثة ولكن مخالفة لما ذكر متى بشكل غريب قال مرقس بأنجلية ( مرقس 11\ 1-2 )
(1 ولما قربوا من اورشليم الى بيت فاجي وبيت عنيا عند جبل الزيتون ارسل اثنين من تلاميذه , وقال لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت وانتما داخلان اليها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس. فحلاه وأتيا به. )
-----------------------------------
نلاحظ هنا هناك جحش واتان بمتى وهنا بمرقس حجش فقط ومع العلم انهم يقولون ان هذة علامة فتحة اورشليم يعنى لازم تكون مطابقة للنبوة التى موجودة بالعهد القديم ونبوءة العهد القديم تقول انه جحش ابن اتان
ولا أعرف كيف يامر يسوع تلاميذة ان يسرقو الحمار وان كشفهم صاحب ذلك الجحش يقولان له ان الرب يريده ولاحظو كلمة الرب ما معناها؟ انظرو الكتاب المقدس يقول ( قال الرب لربى اجلس عن يمينى حتى اضع اعدائك موطىء قدميك ) يعنى كلمة الرب الاولى تعنى الله بذاته وكلمة ربى الثانية تعنى يسوع , ولكن هنا نجد الراكب هو الرب يعنى الله وليس الابن لديهم؟ ايجوز هذا ؟ الرب تعنى بحسب معتقدهم هو الاب يعنى الله بذاتة , ثانيا انا لما قرأت الكتاب المقدس وبحثت به كلمة كلمة لم اجد ذكر لأى حصان او حمار او جحش او اتان اى بتلك القصة وانا استغرب الامر جدا جدا الم يكن هناك حمير ولا جحوش ولا اتانان بعهد عيسى الا ذلك الجحش؟ وانى لأجد انه لم يكن هناك جحش الا ذلك الجحش المقدس حيث انه يقول فى مرقس عن لسان يسوع لم يجلس عليه أحد من الناس يعنى هذا جحشا مقدسا حيث انه حمل الرب لأورشليم يعنى جحش فوق العادة ؟ ولا اعلم هل كان مكتوب على ذلك الجحش نو جمب؟ او نو تتش؟ يعنى ممنوع اللمس او الركوب ؟ ثانيا ان كان هناك حمير وجحاش فى عهده ليسوع كيف علمو انه هو الفاتح ربما الكثير فى ترحالهم طانو يستخدمون الجحاش والحمير فى التنقل يعنى تجد يوميا لا يقل عن مئات الاشخاص يدخلون على جحاش , أذن كيف ميزت الناس ذلك الدخول الاسطورى ليسوع؟ كيف ميزو تلك الدخلة ربما هناك الكثير يوميا كما اوردت يدخلون اشمعنا اختاروه هو بالذات؟ لم أجد الا ان ذلك الجحش كانت عليه اما الروح القدس او كانت عليه علامة مميزة انو لونو اورانج او له قرون فرضا , غريبة
ولكن تعالو ننظر لما يوحنا علم بالقصة وخصوصا انه كتب انجيلة فى سنة 98 ميلادية وهو آخر كاتب للأنجيل من الاناجيل الاربعة لما راى يوحنا ان متى ومرقس اتهمو التلاميذ بعملية السرقة جن جنونه فأخذ قلمة وكتب فى انجيل يوحنا يبرأ التلاميذ ويبين من هو السارق الحقيقى لذلك الجحش
---------------------------
اقراو معى ( يوحنا 12\ 13-14-15 )
(13 فأخذوا سعوف النخل وخرجوا للقائه وكانوا يصرخون أوصنّا مبارك الآتي باسم الرب ملك اسرائيل. 14 ووجد يسوع جحشا فجلس عليه كما هو مكتوب . 15 لا تخافي يا ابنة صهيون. هوذا ملكك يأتي جالسا على جحش اتان. )
-------------------------
نلاحظ هنا التالى
يوحنا لم يذكر ان يسوع اعطى تلاميذة خبطة حول كيفية سرقة الجحش او الجحش والاتان كما ذكرها متى ومرقس بل علم ان مرقس ومتى كما هو ملاحظ انهم حاولو الصاق تهمة السرقة لتلميذان ,, فابى يوحنا ذلك الامر فماذا فعل ؟ نسب ان يسوع لما خرج وجد جحشا فجلس عليه مباشرة يعنى بلا سؤال عن صاحب ذلك الجحش أو اى شىء المهم ان كتاب الاناجيل ارادو ان يركبوه ليسوع فاركبوه مش مهم سرق هو او تلاميذه المهم ارادت الكنيسة ان تجعله فاتحا لأورشليم , مع ان الفتح تم على عهد عمر ابن الخطاب رضى الله عنه فى عهد عمر وهذة نبوءة لفتح عمر اورشليم ولكن مغالات كتاب الاناجيل فى حقيقة المسيح جعلو كل شىء منسوب له حتى سرقة الجحاش والحمير او دعوة تلاميذه لسرقتهم مش مهم المهم يركب يسوع سواء على جحش واتان مع بعض ولا اعرف كيف يركب عليهم كما ذكر متى فى وقت واحد او كما ذكر مرقس انه جحش مقدس لم يركب عليه الا الرب ( الاب ) يعنى الله بذاته فهل يحتاج الله للحمير لتنقلاته؟
عجبا من هذا الامر , يوحنا هنا برىء والتلاميذ بريئين والسارق هو يسوع ولكن مش مهم شو يعنى سرق مرة؟ عادى وبيقولو لنا انه معفى من الخطايا ولا خطيئة يحمل ,, عجبا وسرقة الجحش ماذا نسميها ؟ تزكيةظ ولا كمان هذة السرقة هى ايضا لمغفرة الخطايا لنا؟ لو تلاحظ اخى القارىء ان الان الجحاش لها سعر كبير مع العلم بوجود وسائل المواصلات كالسيارات وادوات النقل الجماعى ومع هذا اقل جحش لا يقل سعرة عن 300 دولار كحد ادنى , يعنى بذلك الوقت كان سعرو كام ؟ خصوصا انه لم تكن وسائل التنقل متاحة فى ذلك الوقت يعنى مفقودة وخصوصا بعد ان قرات العهد القديم وجدت ان الله امر شاول ان يثقل كل الحيوانت وخصوصا الحمير يعنى بعد مجىء المسيح كانت الحمير والجحاش عملة نادرة جدا وانا اشك ان يكون هناك غير ذلك الجحش بعهد يسوع ,, لأنى لم اجد ذكر اى حصان او وسيلة تنقل الا السفينه التى ركبها يسوع وعدة سفن اخرى يعنى وسائل النقل البرى مفقودة فقط هذا الجحش ,, يا جماعة تخيلو كم يكون سعر هذا الجحش؟ وانا اقول ان جمعية الرفق بالحيوان كانت يجب ان تكون فى ذلك الوقت لكى تعمل لذلك الجحش محمية لأنه قابل للأنقراض ( سبحان الله )
إننا ندعو كل مسيحي منصف أن يترك التعصب جانبا و يسمع لنداء الله سبحانه وتعالى
إذ يقول
(( مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ))
((قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيراً وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ)) المائدة 75 ـ 77. صدق الله العظيم
وهدفنا هنا هو بيان الحق والصدق للمسلم حتى يكن على يقين أن الله تعالى اختار خير البشر لرسالته وخير الصحبة وخير جيل لصحبة رسوله ثم استخلف رسالته لخير الأمم طالما تمسكوا بما كان عليه رسوله صلى الله عليه وسلم .
فالحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي في الله
تكملة حوار الاشجار بعد الحمار المقدس وحكايته مع يسوع
حوار الاشجار الذي لا يضحك به على طفل صغير وهذا الاعجازي " الكاروتني المقدس" !! من سفر القضاة الاصحاح التاسع العدد السابع :
(( و اخبروا يوثام فذهب و وقف على راس جبل جرزيم و رفع صوته و نادى و قال لهم اسمعوا لي يا اهل شكيم يسمع لكم الله :
8 مرة ذهبت الاشجار لتمسح عليها ملكا فقالت للزيتونة املكي علينا
9 فقالت لها الزيتونة ااترك دهني الذي به يكرمون بي الله و الناس و اذهب لكي املك على الاشجار
10 ثم قالت الاشجار للتينة تعالي انت و املكي علينا
11 فقالت لها التينة ااترك حلاوتي و ثمري الطيب و اذهب لكي املك على الاشجار
12 فقالت الاشجار للكرمة تعالي انت و املكي علينا
13 فقالت لها الكرمة ااترك مسطاري الذي يفرح الله و الناس و اذهب لكي املك على الاشجار
14 ثم قالت جميع الاشجار للعوسج تعال انت و املك علينا
15 فقال العوسج للاشجار ان كنتم بالحق تمسحونني عليكم ملكا فتعالوا و احتموا تحت ظلي و الا فتخرج نار من العوسج و تاكل ارز لبنان ))
فعجبا للنصارى من خفة هذه العقول التي تصدق بهذه الخرافات المقدسة الموجودة في كتبهم و العجيب انهم يتشدقون بما هو ضعيف السند ولاغي اسلاميا !!
الحمد لله علي نعمة الاسلام وكفي بها نعمة