**إرميا 14عدد14: فقال الرب لي.بالكذب يتنبأ الأنبياء باسمي.لم أرسلهم ولا أمرتهم ولا كلمتهم.برؤيا كاذبة وعرافة وباطل ومكر قلوبهم هم يتنبأونرفون كلامي.عليّ كل افكارهم بالشر.
**أعمال الرسل 7 عدد 53 : لكم
**رميا 23عدد 36: أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرّفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا
**إرميا 8 عدد8: كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه إلى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب
**مزمور56 عدد 5: اليوم كله يحالذين أخذتم الناموس بترتيب ملائكة ولم تحفظوه
**إرميا 23 عدد 16: هكذا قال ل 7 عدد 53 : لكم
**رميا 23عدد 36: أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرّفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا
**إرميا 8 عدد8: كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه إلى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب
**مزمور56 عدد 5: اليوم كله يحالرب الجنود لا تسمعوا لكلام الانبياء الذين يتنبأون لكم.فانهم يجعلونكم باطلا.يتكلمون برؤيا قلبهم لا عن فم الرب.
**إرميا 23 عدد11: لان الانبياء والكهنة تنجسوا جميعا بل في بيتي وجدت شرهم يقول الرب
أكمل النقاط الفارغة في الكتاب المقدس
**سفر أخبار الايام الأول ( 4 : 17 ) : (( وبنو عزرة يثر ومرد وعافر ويالون.......وحبلت بمريم وشماي ويشبح ابي اشتموع ))
**سفر حزقيال ( 23 : 34 ) : (( فقلت عن البالية في الزنى الآن يزنون زنى معها وهي ....... ))
**سفر الخروج ( 19 : 25 ) : (( فانحدر موسى الى الشعب وقال لهم ....... ))
**سفر صموئيل الثاني ( 5 : 8 ) : ((ويبلغ الى القناة والعرج والعمي المبغضين من نفس داود ........ لذلك يقولون لا يدخل البيت اعمى او اعرج. ))
**من سفر المزامير ( 137 : 5 ) : (( ان نسيتك يا اورشليم تنسى يميني ...... ))
**من سفر صموئيل الأول ( 12: 14-15 ) : (( ان اتقيتم الرب وعبدتموه وسمعتم صوته ولم تعصوا قول الرب وكنتم انتم والملك ايضا الذي يملك عليكم وراء الرب الهكم ......... ))
**من سفر الملوك الثاني ( 5 : 6 ) : (( فأتى بالكتاب إلى ملك إسرائيل يقول فيه ......... ، فالآن عند وصول هذا الكتاب))
**من سفر زكريا ( 6 : 15 ) : ((.ويكون اذا سمعتم سمعا صوت الرب الهكم ....... ))
- متى صلب المسيح ؟
إنجيل مرقص (15:25) وكانت الساعة الثالثة فصلبوه. . . . اى انه صٌلب الساعة الثالثة ولكن
إنجيل مرقص (15:25) حسب النشخة العربية المشتركة وكانت الساعة التاسعة صباحا حين صلبوه.
وهذا يتناقض مع إنجيل يوحنا (19:14) وكان استعداد الفصح ، ونحو الساعة السادسة. فقال لليهود: هوذا ملككم! .(15) فصرخوا: خذه! خذه ! اصلبه! قال لهم بيلاطس: أأصلب ملككم؟ أجاب رؤساء الكهنة: ليس لنا ملك إلا قيصر! .
وهذا يتناقض مع إنجيل يوحنا (19:14) حسب النسخة العربية المشتركة ..وكان ذلك يوم الجمعة، يوم التهيئة للفصح، والوقت نحو الظهر. فقال لليهود: ها هو ملككم!
فمتى صلب المسيح إذا ؟ وبذلك الكلام المذكور لا يمكن الخروج من هذة المشكلة بل مصيبة بأى طريقة !!
2- تناقض قول يوحنا كما موجود فى إنجيل لوقا (3:4)
حسب نسخة الفانديك ... كما هو مكتوب في سفر أقوال إشعياء النبي القائل : صوت صارخ في البرية : أعدوا طريق الرب ، اصنعوا سبله مستقيمة.
حسب النسخة العربية المشتركة ... كما كتب النبـي إشعيا
حسب النسخة البولسية ... على حسب ما هو مكتوب، في سفر أقوال أشعيا النبي
أى النصوص به زيادة وأى منهم الناقص ؟
3- فلننظر إلى رسالة يوحنا الأولى (5:7) أهم نص يٌثبت التجسد ولاهوت المسيح
حسب نسخة الفانديك... فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة: الآب، والكلمة، والروح القدس. وهؤلاء الثلاثة هم واحد.
حسب النسخة العربية المشتركة ... والذين يشهدون هم ثلاثة.
حسب النسخة الكاثوليكية ... والذين يشهدون ثلاثة:
وبعد ذلك يتضح لنا التحريف الواضح فلننظر للعدد التالى حسب نسخة الفانديك والنسخ الاخرى ... والذين يشهدون في الأرض هم ثلاثة: الروح، والماء، والدم. والثلاثة هم في الواحد.
فإن النص كان الذين يشهدون هم ثلاثة الروح والماء والدم ولكن تحرفت إلى الذين يشهدون فى السماء ثلاثة الاب والكلمة والروح القدس والذين يشهدون فى الارض الروح والدم والماء ... حسبى الله ونعم الوكيل .
4- وأيضا كما ورد فى إنجيل يوحنا (9:35) فلننظر هل الاولى الصحيحة أم الاخرى ؟ والدليل !!
حسب نسخة الفانديك ... فسمع يسوع أنهم أخرجوه خارجا، فوجده وقال له: أتؤمن بابن الله؟
حسب النسخة العربية المشتركة ... فسمع يسوع أنهم طردوه، فقال له عندما لقـيه: أتؤمن أنت بابن الإنسان؟
حسب النسخة الكاثوليك ... فسمع يسوع أنهم طردوه. فلقيه وقال له: أتؤمن أنت بابن الإنسان ؟ وهذا التحريف أن المسيح هو الله !
5- طفل متزوج وهو بن ثماني سنوات؟؟
أخبار الأيام الثاني 36عدد9: كان يهوياكين ابن ثماني سنين حين ملك وملك ثلاثة اشهر وعشرة أيام في أورشليم.وعمل الشر في عيني الرب ... حسب نسخة الفانديك
سفر ملوك الثاني 24عدد8: كان يهوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك وملك ثلاثة اشهر في أورشليم.واسم أمه نحوشتا بنت الناثان من أورشليم ... حسب نسخة الفانديك
لماذا حرفت وهو ان فى الاول نرى أن طفل ومتزوج وملك وعندة سبايا فيكف ثم تصححت وعدلوها
ننظر حسب النسخة العربية المشتركة.. أخبار الأيام الثاني 36عدد9 .. وكان يوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك، وملك ثلاثة أشهر وعشرة أيام بأورشليم، وفعل الشر في نظر الرب!
6- والسؤال ما أسم ابن ادم (شيتا , شيثا) والإجابة فى التكوين (9:6)
حسب نسخة الفانديك . . وعاش آدم مئة وثلاثين سنة وولد ولدا على شبهه كصورته ودعا اسمه شيثا.
حسب النسخة العربية المشتركة . . وعاش آدم مئة وثلاثين سنة، وولد ولدا على مثاله كصورته، وسماه شيتا.
حسب النسخة الكاثوليك . . وعاش آدم مئة وثلاثين سنة، وولد ولدا على مثاله كصورته وسماه شيتا.
((ولاوي , مولاوي))
7- سفر الخروج (1:2) .. حسب نسخة الفانديك .. رأوبين وشمعون ولاوي ويهوذا
حسب نسخة الكاثوليك .. رأوبين وشمعون مولاوي ويهوذا . هل هذا كلام الله الذي به إختلافات مثل هذه ؟؟
وللنظر إلي هذا الغريب من الكتاب المقدس .. هذا النص يتناقض مع باقي الكتاب المقدس لما قدمة من معلومات عن (شاول) ولذلك تتعمد بعض النسخ بترك مكان عمرة والأخرى تحرف في عمرة كما سنري
صموئيل الأول (13:1) ((كان شاول ابن سنة في ملكه, وملك سنتين على إسرائيل)). (ملك وعندة من العمر سنة !!)حسب نسخة الفانديك
صموئيل الأول (13:1) ((وملك شاول أربعين سنة على بني إسرائيل))....حسب النسخة العربية المشتركة
صموئيل الأول (13:1) (((وكان شاول ابن... حين صار ملكا، وملك... سنة على إسرائيل))) .....حسب نسخة الكاثوليك مكتوبة بالنقاط هذة
صموئيل الأول (13:1) ((كان شاول ابن ثلاثين سنة حين ملك، وفي السنة الثانية من ملكه،))... نسخة الحياة
لا نعرف ما هذا الكلام وأي كلام صحيح وأي كلام خطأ ها هي بعض نسخ الكتاب المقدس فلا حول ولا قوة الا بالله (أين كلام الله ؟)
كما أن بعض العجائب التى وردت مثلا فى التفسير المعاصر للكتاب المقدس حيث أنها قالت
90% من إنجيل مرقص موجود فى إنجيل متى . بمعنى أن كاتب إنجيل متى تلميذ المسيح كان ينقل من مرقص ومرقص ليس شاهد عيان وأيضا غير معروف من هو مرقص
والدليل الأن على أن الكتاب المقدس تعرض للتحريف
أولاً : هل الذين كتبوا الأناجيل هم شهود عيان للمسيح أى أنهم كانوا مع المسيح أم أنهم مجهولين ؟
1 - مرقص ليس معروف ولا يوجد دليل أنه كاتب الإنجيل الثاني
2 - لوقا الكنيسة ادعت انه تلميذ بولس وبالطبع لا يوجد دليل على هذا الكلام . فهو ليس شاهد عيان
3 - من هو كاتب إنجيل متى بالدليل؟
4 - انجيل يوحنا اثبت لى ان كاتب انجيل يوحنا هو يوحنا الحوارى .
ملحوظة هامة أن الأناجيل سٌميت بهذه الأسماء في القرن الثاني علي سبيل المثال إنجيل متي راجع تفسير متي المسكين في مقدمة إنجيل متي صفحة 36
5- اما بولس ليس من تلاميذ المسيح ولا رأى المسيح نهائيا.
6- كاتب رسالة العبرانين غير معروف ومجهول بإتفاق كبار علماء النصارى . وسنعرض إلليكم التفاصيل
ثانياً : أى كتاب من الكتب المقدسة كلام الله هل هو كتاب الارثوذكس ويحتوى على (66) كتاب
أم الكتاب المقدس عند الكاثوليك يحتوى فى العهدين على (73) كتاب
أى كتاب قبه نقص او زيادة مع العلم بأن حتى العهد الجديد بينهم به اختلاف شاسع وواضح فى الترجمة نفسها كما سنورد بعد ذلك ... اى كتاب كلام الله. وكيف نحكم على واحد والاخر لا ؟؟
رؤيا يوحنا (22:18) لأني أشهد لكل من يسمع أقوال نبوة هذا الكتاب: إن كان أحد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبة في هذا الكتاب.... وإن كان أحد يحذف من أقوال كتاب هذه النبوة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة، ومن المدينة المقدسة، ومن المكتوب في هذا الكتاب.. ..بمعنى من زاد على كلام الله او انقصة سيذيد الله علية ضربات بعد ما زاد ومن أنقص ليس له نصيب من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ..!!!
لم يتعهد بحفظ التوراة أو الإنجيل في أيدي الناس ولم يتعهد أبدا لا في التوراة ولا في الإنجيل بحفظ الكتاب ولا حتى في القرآن الذي يحاولون جاهدين أن يجدوا لهم مخرج فيه يثبت صحة كتابهم مع أنهم لا يؤمنون به . لكن القرآن كان صريحا في ذلك وأوضح أن القوم قد عبثوا بكتبهم وحرفوا كلام ربهـم , والله قد ائتمن البشر على هذه الكتب وأمرهم أن يتبعوها , ولكنهم خانوا الأمانة وبدلوا وحرفوا, فضلا عن ذلك فقد وضعنا النصوص التي تقول بأن الكتاب قابل للتحريف وأنه حرف بالفعل ومن الكتاب المقدس نفسه
ولكن البعض يسأل كيف يرضى الله على تحريف كتابة فإن تحريف الكتاب يعترف ضمن الجرائم مثل الزنا والسرقة ولكن فى أخر رسالة ترسل للارض وقد وعد الله بحفظها وعدم ضيعها نهائيا
وبعض النصارى يسأل (متى وأين وكيف تم تحريف الكتاب )ونحن نسأل هؤلاء اذا كنت فى يوماً ماشيا ونظرت فإذا رجل ميت هل تقول أنة مات وهو أمامك ميت أم تقول متى وأين وكيف قتل حتى تتأكد أنة ميت فإن الإنجيل قد تم تحريفه فلا يهمنا من ومتى وكيف وأين حُرف
ولكن يستدلوا بعض المبشرين ببعض النصوص ولكنهم لم يقوموا بقراه الكتاب المقدس جيدا والرد عليهم
فمثلا هذا النص : متى 5 عدد 18:فاني الحق أقول لكم إلى ان تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل
والمقصود بالناموس هنا هى الشريعة وليس الكتاب والدليل الأتي
*- يوحنا :8 عدد 5: وموسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم.فماذا تقول انت .. وإليكم النص من النسخة العربية المشتركة يوحنا :8 عدد 5: وموسى أوصى في شريعته برجم أمثالها، فماذا تقول أنت؟
*- متى 22عدد 36 : يا معلّم اية وصية هي العظمى في الناموس. نفس النص حسب النسخة العربية المشتركة .. يا معلم، ما هي أعظم وصية في الشريعة , حسب النسخة الكاثوليك .. يا معلم، ما هي الوصية الكبرى في الشريعة ؟
*- تثنيه 27 عدد 8: وتكتب على الحجارة جميع كلمات هذا الناموس نقشا جيدا ... ولا يمكن أن يكتبوا كلمات الإنجيل على حجارة ولكن الشريعة فقط هى التى تكتتب
*- يوحنا7 عدد 19: أليس موسى قد اعطاكم الناموس وليس احد منكم يعمل الناموس.لماذا تطلبون ان تقتلوني
نرجوا مراجعة كل من (النسخة العربية المشتركة , الكاثوليك , الحياة , البولسية , الفانديك )وسنعرف الفروق الكثيرة
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
هل تعنى عبارة ( ولكن كلامى لا يزول ) الكتاب المقدس ؟.. فلنرى ..
هذه الفقرة وشبيهتها لا تتحدث أبداً عن الكتاب المقدس من قريب ولا من بعيد فأنظر ما يقول
لوقا21 عدد33: السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
مرقس13 عدد31:السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
متى24 عدد35:السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول
فهذه العبارات الثلاث يجب وضعها في سياقها الصحيح لنعلم عن ماذا تتحدث وهل المقصود بها الكتاب المقدس ؟ إن هذه العبارات تأتي بعد نبوءة عن نهاية العالم وإقتراب القيامة وفي الحقيقة فهذه النبوءة لم تحدث أبداً
النص ليس له علاقة بالحديث عن الكتاب المقدس ولكن مجموعة من النبوءات وعلامات النهاية يتحدث بها يسوع لتلاميذه ويقول أنه سيأتي راكباً على السحاب وسيحدث كذا وكذا وكذا ثم السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول , ومن العجيب أن كلامه قد زال
إن كل كلامه عن نبوءات وليس لها علاقة أبداً بكلامه عن الكتاب المقدس
اذا لا يوجد نص واحد وعد من الله عز وجل على الحفاظ على الإنجيل وهذا ليس ضعف من الله معاذ الله ولكن الله يترك البشر يفعلوا ما يفعلوا ولكن لهم وقت للحساب
سفر حروب الرب وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في ( العدد 21 : 14)
لذلك يقال في كتاب حروب الرب: واهب في سوفة وأودية أرنون . . . . . . . .
سفر ياشر وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في ( يشوع 10 : 13)
أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر؟ فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل......
. سفر أمور سليمان جاء ذكره في ( الملوك الأول11 : 41)
وبقية أمور سليمان وكل ما صنع وحكمته هي مكتوبة في سفر أمور سليمان.......
بقية امور يهوياقيم و رجاساته التي عمل ذكرها في ( الأيام الثاني 36:
وبقية أمور يهوياقيم ورجاساته التي عمل وما وجد فيه مكتوبة في سفر ملوك إسرائيل ويهوذا. وملك يهوياكين ابنه عوضا عنه....
. أسفار أخبار ناثان النبي وأخيا الشيلوني ورؤي عدو الرائي ( أخبار الأيام الثاني9 : 29)
وبقية امور سليمان الاولى والاخيرة أما هي مكتوبة في اخبار ناثان النبي وفي نبوّة اخيا الشيلوني وفي رؤى يعدو الرائي على يربعام بن نباط..........
سفري أخبار شمعيا النبي وعدو الرائي (أخبار الأيام الثاني 12 :15 (
وأمور رحبعام الأولى والأخيرة مكتوبة في أخبار شمعيا النبي وعدو الرائي عن الانتساب. وكانت حروب بين رحبعام ويربعام كل الأيام.......
سفر شريعة الله المنسوب ليشوع ( يشوع 24: 26(
وكتب يشوع هذا الكلام في سفر شريعة الله. وأخذ حجرا كبيرا ونصبه هناك تحت البلوطة التي عند مقدس الرب,....
سفر توراة موسى ( يشوع 8: 31 (
كما أمر موسى عبد الرب بني إسرائيل, كما هو مكتوب في سفر توراة موسى.....
. سفر شريعة موسى ( يشوع 23: 6 (
فتشددوا جدا لتحفظوا وتعملوا كل المكتوب في سفر شريعة موسى حتى لا تحيدوا عنها يمينا أو شمالا......
سفري أخبار صموئيل الرائي وأخبار جاد الرائي ( الأيام الأول 29:29 (
و امور داود الملك الاولى و الاخيرة هي مكتوبة في اخبار صموئيل الرائي و اخبار ناثان النبي
أين هذا السفر ؟؟
إرميا36 عدد32:فاخذ ارميا درجا آخر ودفعه لباروخ بن نيريا الكاتب فكتب فيه عن فم ارميا كل كلام السفر الذي احرقه يهوياقيم ملك يهوذا بالنار وزيد عليه ايضا كلام كثير مثله
هذا ما يقوله الكتاب أن إرميا كتب السفر مرة أخرى وقد أزاد عليه كلام كثير مثله ولكن نحن نتسائل أين هذا السفر ؟؟
وهذا علي سبيل المثال لا الحصر مما يدل علي ضياع اسفار عديدة أستشهد بها كتاب العهد القديم والعديد منها موجود ولكن الكنيسة تصنفه تحت بند الأسفار ذيهما نصدق ! .
ومن الأسفار الغير معترف بها والتي أوردناها سلفا سفر ياشر وهذا هو رابط لهذا السفر لمن يريد الإطلاع عليه وهو باللغة الإنجليزية :
http://www.earth-history.com/Pseudepigrapha/Jas/jasher-cont.htmنصوص غير موجودة مؤلفة وليست كلام الله
يوحنا 5عدد 4: لان ملاكا كان ينزل أحيانا في البركة ويحرك الماء.فمن نزل أولا بعد تحريك الماء كان يبرأ من أي مرض اعتراه.
هذا النص غير موجود فى النسخة الانجليزيه حيث انها الاصل فمن اين اتى هذا النص ؟
وأيضا غير موجود فى ترجمة الكاثوليك ولا النسخة البولسيه للعهد الجديد ومكتوب (NO TEXT) . اين كلام الله ؟
كورنثوس الاولى ( 5 : 9 ) : (( كتبت اليكم في الرسالة ان لا تخالطوا الزناة )) اين هذه الرساله ؟ فكتابات بولس المرسله هنا وهناك الموجودة في العهد الجديد كلها رسائل فأين إذن الرسالة المشار اليها في النص ؟ الاجابة بكل وضوح انها مفقودة !!
لم يتعهد بحفظ التوراة أو الإنجيل في أيدي الناس ولم يتعهد أبدا لا في التوراة ولا في الإنجيل بحفظ الكتاب ولا حتى في القرآن الذي يحاولون جاهدين أن يجدوا لهم مخرج فيه يثبت صحة كتابهم مع أنهم لا يؤمنون به . لكن القرآن كان صريحا في ذلك وأوضح أن القوم قد عبثوا بكتبهم وحرفوا كلام ربهـم , والله قد ائتمن البشر على هذه الكتب وأمرهم أن يتبعوها , ولكنهم خانوا الأمانة وبدلوا وحرفوا, فضلا عن ذلك فقد وضعنا النصوص التي تقول بأن الكتاب قابل للتحريف وأنه حرف بالفعل ومن الكتاب المقدس نفسه
ولكن البعض يسأل كيف يرضى الله على تحريف كتابة فإن تحريف الكتاب يعترف ضمن الجرائم مثل الزنا والسرقة ولكن فى أخر رسالة ترسل للارض وقد وعد الله بحفظها وعدم ضيعها نهائيا
وبعض النصارى يسأل (متى وأين وكيف تم تحريف الكتاب )ونحن نسأل هؤلاء اذا كنت فى يوماً ماشيا ونظرت فإذا رجل ميت هل تقول أنة مات وهو أمامك ميت أم تقول متى وأين وكيف قتل حتى تتأكد أنة ميت فإن الإنجيل قد تم تحريفه فلا يهمنا من ومتى وكيف وأين حُرف
ولكن يستدلوا بعض المبشرين ببعض النصوص ولكنهم لم يقوموا بقراه الكتاب المقدس جيدا والرد عليهم
فمثلا هذا النص : متى 5 عدد 18:فاني الحق أقول لكم إلى ان تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل
والمقصود بالناموس هنا هى الشريعة وليس الكتاب والدليل الأتي
*- يوحنا :8 عدد 5: وموسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم.فماذا تقول انت .. وإليكم النص من النسخة العربية المشتركة يوحنا :8 عدد 5: وموسى أوصى في شريعته برجم أمثالها، فماذا تقول أنت؟
*- متى 22عدد 36 : يا معلّم اية وصية هي العظمى في الناموس. نفس النص حسب النسخة العربية المشتركة .. يا معلم، ما هي أعظم وصية في الشريعة , حسب النسخة الكاثوليك .. يا معلم، ما هي الوصية الكبرى في الشريعة ؟
*- تثنيه 27 عدد 8: وتكتب على الحجارة جميع كلمات هذا الناموس نقشا جيدا ... ولا يمكن أن يكتبوا كلمات الإنجيل على حجارة ولكن الشريعة فقط هى التى تكتتب
*- يوحنا7 عدد 19: أليس موسى قد اعطاكم الناموس وليس احد منكم يعمل الناموس.لماذا تطلبون ان تقتلوني
نرجوا مراجعة كل من (النسخة العربية المشتركة , الكاثوليك , الحياة , البولسية , الفانديك )وسنعرف الفروق الكثيرة
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
هل تعنى عبارة ( ولكن كلامى لا يزول ) الكتاب المقدس ؟.. فلنرى ..
هذه الفقرة وشبيهتها لا تتحدث أبداً عن الكتاب المقدس من قريب ولا من بعيد فأنظر ما يقول
لوقا21 عدد33: السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
مرقس13 عدد31:السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
متى24 عدد35:السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول
فهذه العبارات الثلاث يجب وضعها في سياقها الصحيح لنعلم عن ماذا تتحدث وهل المقصود بها الكتاب المقدس ؟ إن هذه العبارات تأتي بعد نبوءة عن نهاية العالم وإقتراب القيامة وفي الحقيقة فهذه النبوءة لم تحدث أبداً
النص ليس له علاقة بالحديث عن الكتاب المقدس ولكن مجموعة من النبوءات وعلامات النهاية يتحدث بها يسوع لتلاميذه ويقول أنه سيأتي راكباً على السحاب وسيحدث كذا وكذا وكذا ثم السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول , ومن العجيب أن كلامه قد زال
إن كل كلامه عن نبوءات وليس لها علاقة أبداً بكلامه عن الكتاب المقدس
اذا لا يوجد نص واحد وعد من الله عز وجل على الحفاظ على الإنجيل وهذا ليس ضعف من الله معاذ الله ولكن الله يترك البشر يفعلوا ما يفعلوا ولكن لهم وقت للحساب