Admin المشرف العام
عدد المساهمات : 376 تاريخ التسجيل : 02/02/2010
| موضوع: بولس في سورة يس الإثنين فبراير 22 2010, 11:05 | |
| بولس في سورة يس
وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءهَا الْمُرْسَلُونَ إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ وَمَا عَلَيْنَا إِلاَّ الْبَلاَغُ الْمُبِينُ قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِن ذُكِّرْتُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ وَجَاء مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلاَ يُنقِذُونِ قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِّنَ السَّمَاء وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ
** 1*/هدا غباء فكري بالدرجة الاولى لآن القوم كانو يعرفون الله لكن كانت مشكلتهم هي هل من أرسل ليهم أنبياء أم لا لدا قالوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ 2*/من هو ادن الرجل الصالح الدي أتى من اقصى المدينة ان كانوا صادقين ,?و ليخبرونا في كتابهم المكدس كيف قتل +و ليقولوا لنا هل أنطاكية دمرت أم لا لأنه حسب وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِّنَ السَّمَاء وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ يعني حل بها الدمار ادن لا يحلم النصارى كتيرا فهدا لم يقع في عهد بولص 3*/هم قالو ما أنزل الرحمان ,و هل اعتقدوا ان من قتل يسوع على الصليب رحمان ,? 4*/رواية تقول قال ابن إسحاق فيما بلغه عن ابن عباس وكعب الأحبار: إنها مدينة أنطاكية، وكان بها ملك يقال له "أنطيقس" كان يعبد الأصنام، فبعث اللّه تعالى إليه ثلاثة من الرسل وهم صادق وصدوق وشلوم فكذبهم-تفسير بن كتير - http://www.al-eman.com/Quran/ ايضا القرطبي دكر فأرسل الله إليه ثلاثة : وهم صادق، وصدوق، وشلوم هو الثالث. هذا قول الطبري. وقال غيره : شمعون ويوحنا. وحكى النقاش : سمعان ويحيى، ولم يذكرا صادقا ولا صدوقا. ويجوز أن يكون {مثلا} http://www.al-eman.com/Quran ادن لا بولص و لابولصة و لا هم يحزنون لكن رواية اخرى قالت 3 هم بولص و يوحنا و عزرا و السؤال هل هو بولص الوثني او النصراني بالطبع لاللنقط 3 التي دكرت سابقا لان مفهوم الايات لا يفيد دلك و السؤال لمادا قال البعض انه بولص و يوحنا و عزرا من تلاميد المسيح .هل تخبطوا في التفسير ,,?الجواب المنطقي ان هناك فضيحة اخرى للنصارى كشف عنها المفسرون .و هو لمادا اختار دالك اليهودي اسم بولص مدعيا ان المسيح هو الدي أعطاه دالك اللقب حين التقى به علما ان بولص تعني الصغير و هو ما لم يظهر من تصرفاته.الجواب أنه كان فعلا احد التلاميد الدين أرسلهم المسيح و كانو يبشرون و كان الناس يسمعون بهدا التلميد الحقيقي اي بولص الحقيقي و لأجل التويه باستغلال الاسم المسموع عنه قام بتمتيل دور بولص الحقيقي حتى ادا قيل ان بولص المزور هو هنا يؤكد من سمع بهدا الاسم انه فعلا كان احد التلاميد المبشرين يدعى بولص فأنظروا لخبت اليهود 5*/غباء الوثنيين هو أنه نسوالأحاديت التي تقول لا نبي بيني و بين عيسى و أنا خاتم النبيين فهل عندهم القرطبي اعظم من محمد بل لو سلمنا انه كدلك فكما اتبعوا القرطبي كان من المنطق أت يتبعوه في اسلامهلأن القرطبي لم يكن يعتقد لا بصلب و لا بالوهية المسيح هده خلاصة الرد البسيط اي ان السورة تتحدت عن 3 أنبياء هم صدوق و صادقو شلوم و ان كان للمسيح تلاميد كثر لكن دكر بولص من طرف المفسرين فهم لم يكونوا يعرفون ببولص الوتني و لكن كان عندهم علما ان من تلاميد المسيح كان هناك بولص الحقيقي و عزرا .و اعتقدوا ان يس تتكلم عنهم
| |
|