www.nooralhoda.7abibomri.com
منتديات نور الهدي حبيب عمري ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه

فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا

وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
www.nooralhoda.7abibomri.com
منتديات نور الهدي حبيب عمري ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه

فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا

وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
www.nooralhoda.7abibomri.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

www.nooralhoda.7abibomri.com


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هل الرب اله النصاري له اخوة ام لا ادخل لكي تعرف بنفسك من هم اخوة الرب الاله تعالي الله عما يصفون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asd_el_islam_2
عضو محترف
عضو محترف
asd_el_islam_2


عدد المساهمات : 321
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

هل الرب اله النصاري له اخوة ام لا ادخل لكي تعرف بنفسك من هم اخوة الرب الاله  تعالي الله عما يصفون Empty
مُساهمةموضوع: هل الرب اله النصاري له اخوة ام لا ادخل لكي تعرف بنفسك من هم اخوة الرب الاله تعالي الله عما يصفون   هل الرب اله النصاري له اخوة ام لا ادخل لكي تعرف بنفسك من هم اخوة الرب الاله  تعالي الله عما يصفون Emptyالثلاثاء أبريل 13 2010, 05:15


السلام عليكم ورحمة الله والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه ومن والاه

يعقوب و يوسي وسمعان ويهوذا هل هم اخوة يسوع الرب ام لا كما يعتقد النصاري

ذكر العهد الجديد أسماء أربعة وهم: يعقوب و يوسي وسمعان ويهوذا. وقد ذكر أنهم أخوة الرب(مت 13: 55) وقد ذكر أيضاً انتقالهم إلى كفر ناحوم مع مريم ويسوع في بدء كرازته(يوحنا 2: 12). ومرة فيما كان يسوع يكلم الجمع جاءت أمه وأمه طالبين أن يكلموه(مت 12: 47). وحتى نهاية خدمته لم يكونوا قد آمنوا به بعد(يوحنا 7: 3و5). ولكن بعد القيامة نقرأ أنهم كانوا يجتمعون مع التلاميذ(اع 1: 14). ويذكرهم الرسول بولس كقادة في الكنيسة المسيحية( 1 كو 9: 5) وقد أصبح أحدهم وهو يعقوب قائداً ممتازاً في كنيسة أورشليم(اع 15: 13 وغلا 1: 19) وهو كاتب الرسالة التي تحمل اسمه(يعقوب 1: 1). وقد تشعبت الآراء في نسبهم إلى المسيح ودرجة قرابتهم له: (1) فقال قوم أنهم أخوته بالجسد من مريم. أي أن مريم بعد أن ولدت المسيح الذي حبل به فيها من الروح القدس وولدته وهي عذراء، ولدت هؤلاء الأخوة من يوسف ويقولون ان هذا هو التفسير البسيط الطبيعي للأقوال الواردة في (مت 1: 25، 13: 55) قد قال بهذا الرأي ترتليانوس في القرن الثاني ، هلفديوس في القرن الرابع ومعظم رجال الطوائف الإنجيلية ولكن هناك من يعارضون هذا الرأي ويقولون، لو أنه كان لمريم أولاد لما عهد المسيح بها إلى يوحنا تلميذه كما نجد هذا في يوحنا 19: 26و27، ويرد عليهم اصحاب الرأي بالقول أن أخوة المسيح لم يكونوا بعد قد آمنوا به ولذلك فضّل المسيح ان يضعها في عهدة يوحنا تلميذه ويرجح أنه كان أيضاً قريبها. (2) أما الرأي الثاني فيقول أنهم كانوا أولاد يوسف من زوجة سابقة . ومن بعدها اتخذ مريم العذراء زوجة ثانية. ويستدلون على ذلك من أن الكتاب المقدس لا يذكر شيئاً عن حياة يوسف بعد ان بلغ يسوع السنة الثانية عشرة من العمر ويقولون لا بد أن يوسف مات بعد ذلك ويرجحون أنه تزوج العذراء وهو متقدم في السن. وقد ورد هذا الرأي في بعض الأسفار غير القانونية وقال به أوريجانوس في القرن الثالث وأبيفانيوس في القرن الرابع الميلادي وكذلك تعتنق كنيسة الروم الأرثوذكس هذا الرأي.

(3) وهناك رأي ثالث يقول أن هؤلاء الأخوة هم أولاد كلوبا وكانت أمهم أخت أم المسيح، فهم أولاد خالته
(انظر يوحنا 19: 25)
يوحنا 19:25 وَكَانَتْ وَاقِفَاتٍ عِنْدَ صَلِيبِ يَسُوعَ أُمُّهُ وَأُخْتُ أُمِّهِ مَرْيَمُ زَوْجَةُ كِلُوبَا وَمَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ.
وهل يعقل ان تدعي امه مريم وايضا خالته اخت امه مريم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ويقول أصحاب هذا الرأي أن مت 27: 56ومرقس 15: 40 يذكر وجود مريم أم يعقوب ويوسي عند الصليب. ويقول أن مريم هذه كانت أخت مريم أم يسوع وأن يعقوب ويوسي هما اللذان ذكر عنهما أنهما أخوان. وأول من قال لهذا الرأي هو ايرونيموس في القرن الرابع وأتبعته كنيسة رومية ولوثر وبعض أتباعه. أما معارضو هذا الرأي فيقولون - أنه من المستبعد أن يكون لأختين اسم واحد. كما يقولون أن الكتاب المقدس يفرِّق بين التلاميذ وأخوة الرب ويجعلهما فريقين يختلف أحدهما عن الآخر قارن أعمال1: 13(1) زوج إحدى المريمات، وأبو يعقوب الصغير ويوسي (متى 10: 3 و مرقس 15: 40)، ويقول البعض أنه كلوبا (يوحنا 19: 25 و مرقس 15: 40). انظر ((يعقوب)). (2) لأبو لاوي أو متى (مرقس 2: 14 و قارن متى 9: 9).
و14.
اسم عبري معناه ((عصيان)) وهو اسم: (1) اخت موسى وهارون وابنة عمران (1 اخبار 6: 3). ويظن أنها كانت أكبر من موسى نحو عشر سنيين بدليل أنها راقبت سفط البردي الذي اخفي فيه موسى بين الحلفاء واذ رأت ابنة فرعون تكشف عن الصبي قالت: ((هل أتي لك بمرضعة؟)) ثم ذهبت واحضرت أم الولد فأرضعته (خر 2: 4-10 وبعد عبور البحر الأحمر رنمت بعد ترنيمة موسى الشهيرة (خر 15: 20) غير أنها لما اتحدت مع هارون في التذمر على موسى ضربت بالبرص. ثم اذ صلى موسى إلى الله من أجلها شفيت من هذه الآفة الكريهة (عد 12: 1 - 15). وماتت في قادش ودفنت هناك (عد 20:1). (2) امرأة من نسل يهوذا (1 اخبار 4: 17). (3) العذراء، مريم أم يسوع المسيح - وفي دراسة تاريخ حياتها ومكانتها يمكن أن نضع أمامنا ما يأتي: أولاً: ما سجله الوحي عنها: فاننا نعلم أنها جاءت هي ويوسف من سبط يهوذا من نسل داود (قارن لوقا 1: 32 و 69 ورومية 1: 3 و 2 تيمو 2: 8 وعبرانيين 7: 14). وقد وردت سلسلة نسب المسيح من ناحية يوسف (مت 1: 16 ولو 3: 23). وكان لمريم العذراء أخت واحدة (يوحنا 19: 25). وهذه الأخت هي' على الأرجح سالومي زوجة زبدي وأم يعقوب ويوحنا (مت 27: 56 ومر 15: 4 ويوحنا 19: 25). وكانت العذراء مريم تتصل بصلة القرابة مع اليصابات أم يوحنا المعمدان (لوقا 1: 36). وفي أثناء المدة التي كانت فيها مخطوبة ليوسف، وقد كان المتعارف عليه في ذلك الحين أن الخطبة تعقد لمدة عام واحد قبل الزواج. وأعلن الملاك جبرائيل للمسيح المنتظر، ابن الله (لو 1: 26 - 35 و 2: 21). وقد قامت مريم من الناصرة وطنها لتزور اليصابات موجهة الخطاب إليها بالقول ((أم ربي)) منشدة اليصابات أنشودة أخرى عذبة رائعة (لوقا 1: 42 - 45) فأجابت العذراء في أنشودة أخرى أكثر عذوبة وأشد روعة وجمالاً من أنشودة اليصابات، تسمى ((أنشودة التعظيم)) (لوقا 1: 42 - 55) وبقيت مريم مع اليصابات مدة تقرب من الثلاثة الأشهر إلى أن وضعت اليصابات. وقد ذهب يوسف ومريم معاً من الجليل، من مدينة الناصرة إلى بيت لحم (لوقا 2: 4 وما يليه). وفي بيت لحم وفي المغارة التي كانت مستعملة كاسطبل وملحقة بالنزل هناك. وفي المكان الذي تقوم كنيسة الميلاد أو المهد عليه أو بالقرب منه، وضعت مريم ابنها البكر. وقد تذكرت مريم كل الحوادث المتصلة بهذا الميلاد وكانت تفتكر بها في قلبها (لوقا 2: 19). ويظهر أن البشير متى يخبرنا بقصة الميلاد من وجهة نظر يوسف ويبرز لنا مريم العذراء كما رآها يوسف خطيبها. وقد توالت سلسلة من الحوادث بعد الميلاد ظهرت فيها مريم العذراء بصورة واضحة جلية منها. 1 - تقديم المسيح في الهيكل والقيام بفروض التطهير حسب الشريعة الموسوية (لو 2: 22 - 39). 2 - زيارة المجوس (مت 2: 11). 3 - الهرب إلى مصر ثم العودة منها إلى فلسطين (مت 2: 14 و 20 وما يليه). ولا بد أن العذراء مريم سارت على النهج الذي كانت تسير عليه نساء الناصرة في ذلك الحين من القيام بشؤون بيتها والعناية بأهل بيتها وتوفير الراحة لهم. إلا أن هذه الحياة الرتيبة تخللتها زيارة لاورشليم لحضور عيد الفصح من سنة إلى سنة (لو 2: 41). ولما كان يسوع في الثانية عشرة من عمره زار يوسف ومريم والصبي يسوع اورشليم في عيد الفصح على حسب عادتهم، ونحن تعلم ما تم في تلك الزيارة من ذهاب يسوع إلى ورشليم ومن بقائه هناك من بعد عودة مريم أمه ويوسف ومن تحدّثه إلى الشيوخ في الهيكل ومن رجوع مريم ويوسف إلى اورشليم ليبحثا عنه إلى أن وجداه في الهيكل. وتظهر كلمات العذراء التي وجهتها إلى المسيح مقدار جزع الأم المحبة على وليدها كما تظهر أيضاً مقدار رباطة جأشها وتهذب نفسها (لو 2: 48 و 51). وقد ذكر الكتاب المقدس أربعة أخوة للرب يسوع (مت 13: 55). كما ذكر إلى أخواته الموجودات عندهم في بلدهم (مر 6: 3). وقد اختلفت الآراء بصدد هؤلاء فمن قائل أنهم أولاد مريم من يوسف بعد أن ولدت ابنها البكر يسوع وهي عذراء ومن قائل أنهم اخوته أي أولاد يوسف من زوجة أخرى قبل أن خطب العذراء مريم، ومن قائل أنهم ابناء عمومته أو ابناء خؤولته (انظر ((أخوة الرب))). ونرى العذراء مريم في عرس قانا الجليل ومما تمّ هناك يظهر أن ابنها الرب يسوع المسيح هو صاحب السلطان الأول والأخير في عمل المعجزات (يوحنا 2: 1 - 5). ولما انتقلت السرة إلى كفر ناحوم (يوحنا 2: 12 ومت 4: 13) نجد أن اقرباءه أرادوا أن يحولوا دون استمراره في تأدية رسالته قائلين، إنه مختل (مر 3: 21). ولما كان يعّلم جاءت أمه وأخوته ووقفوا خارجاً وأرسلوا إليه يدعونه (مر 3: 31 - 35). ولما كان يعلم في اورشليم رفعت امرأة صوتها وقالت ((طوبى للبطن الذي حملك وللثديين اللذين رضعتهما). أما هو فقال: ((بل طوبى للذين يسمعون كلمة الله ويحفظونها)) (لو 11: 27 - 28). فهذه الإشارات المقتضبة إلى العذراء مريم في الكتب المقدسة تصورها لنا في كونها المباركة من النساء والمنعم عليها عظمى (لو 1: 28). وكذلك يقدمها لنا الكتاب المقدس كمثل أعلى للامهات وللنساء قاطبة (لو 2: 27 و 33 و 41 و 48 و 3: 23). وقد تبعت المسيح واقتفت أثره في عمله إلى النهاية (لو 23: 49). وهند الصليب تحققت فيها النبوّة التي تنبأ بها سمعان الشيخ عندما قال: ((ويجوز في نفسك سيف)). (لو 2: 35). ولما كان المسيح على الصليب ظهرت محبة المسيح لها واهتمامه بشأنها عندما عهد إلى يوحنا الرسول بالعناية بها (يوحنا 19: 26 وما يليه). والاشارة الوحيدة الصريحة التي وردت في العهد الجديد عن العذراء مريم بعد ما جاء عنها في الاناجيل هي ما ورد في أعمال 1: 13 وما يليه عن اشتراكها مع تلاميذ الرب وأخوته في الصلاة ومواظبتها عليها. (4) امرأة حلفى (مت 10: 3)، أوكلوبا (يو 19: 25)، وأم يعقوب (مت 27: 56). وسميت مريم الاخرى (ع 61 و ص 28: 1). وكانت جملة النساء اللواتي ذهبن إلى القبر ليحنطن جسد المسيح (مر 16: 1 - 10). واذ كانت ذاهبة غليهم بهذا الخبر لاقاها المسيح فسجدت له (مت 28: 1 و 9). (5) اخت لعازار ومرثا وتلميذة المسيح التي جلست عند قدميه وشهد أنها اختارت النصيب الصالح (لو 10: 14 و 42) وكانت ذات روح ميالة على الديانة (يو 11: 1) وهي التي دهنت قدمي يسوع بالطيب في بيت لعازر أخيها (يو 12: 1 - 3). غير انه في مر 14: 3 يقال أن امرأة (بدون ذكر اسمها) سكبت الطيب على رأسه في بيت سمعان الأبرص في بيت عنيا ويحتمل في ذلك أن الحادثتين واحدة وقعت في بيت سمعان بينما كانت إقامة المسيح في بيت لعازر. وربما سكبت مريم الطيب على رأسه ودهنت قدميه أيضاً. أم يوحنا مرقس (اع 12: 12). وخالة برنابا (كو 4: 10). وكانت امرأة تقية ساكنة في اورشليم وكان التلاميذ مجتمعين في بيتها في الليلة التي نجا فيها بطرس من السجن. (7) المجدلية ولا طائل تحت الرأي الشائع انها كانت امرأة زانية لأنها كانت ذات ثروة وصيت حسن وإنما كانت قد ابتليت بسبعة شياطين أخرجهم منها المسيح فتبعته (لو 8: 2 و 3). وثبتت إلى المنتهى فكانت معه وقت الصلب (يو 19: 25)، والدفن (مر 15: 47). وكانت من جملة اللواتي أتين إلى القبر لحنطنه (مر 16: 1). وكانت من الأوليات عند القبر مع مريم أم يعقوب (مر 16: 9). وشرفها المسيح بحديثه معها بعد قيامته (يو 20: 11 - 18). (Cool امرأة مسيحية في رومية سلم عليها بولس (رو 16: 6).
اسم يوناني يرّجح أنه اختصار (( كليوباتروس )) ومعناه (( من اب مشهور )) وهو أحد التلميذين اللذين لاقاهما المسيح على الطريق بين أورشليم وعمواس عشية يوم القيامة ( لو 24: 18 ). وليس هو كلوبا ( يو 19: 25 ) كما ظن بعض الآباء المسيحيين المتأخرين.

إننا ندعو كل مسيحي منصف أن يترك التعصب جانبا و يسمع لنداء الله سبحانه وتعالى إذ يقول :


((قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيراً وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ)) المائدة 75 ـ 77. صدق الله العظيم

(( مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ))

اخوكم

اسد السنة
اسد الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل الرب اله النصاري له اخوة ام لا ادخل لكي تعرف بنفسك من هم اخوة الرب الاله تعالي الله عما يصفون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.nooralhoda.7abibomri.com :: منتديات نور الهدي لتفنيد الكتاب المقدس-
انتقل الى: